اكس بوكس ون

كيف يرى رئيس إكس بوكس Phil Spencer مستقبل المنصة

Phil Spencer ، رئيس علامة Xbox التجارية، والمسؤول عن قيادة الفرق الهندسية والإبداعية لصناعة الألعاب في شركة مايكروسوفت، تحدث في مؤتمر Barclays 2018 للتكنولوجيا العالمية ووسائل الإتصالات عن مستقبل منصة إكس بوكس.

في مقابلة مع أحد منظمين المؤتمر، تحدث Phil Spencer عن نظرته للعديد من الأمور التي تخص مستقبل Xbox، ونظرته لعالم الألعاب بشكل عام، وقام بالرد على العديد من التساؤلات المختلفة.

في البداية، تم سؤاله عن إمكانية الاستحواذ على ستوديوهات Electronic Arts، بالنظر إلى أن العديد من ألعاب الشركة المذكورة متوفرّة الآن على منصة إكس بوكس، بجانب خدمة EA Access.

وكان هذا رد Phil Spencer:

إذا نظرت إلى طريقة استحواذنا على ستوديوهات الألعاب في الفترة الماضية، فسوف تجد أننا قمنا بالتركيز على الفرق المبدعة التي نعتقد أنها تستطيع عمل محتوى مثير للإهتمام، ويمكنه المساعدة في توسيع خدمة Game Pass، وتوسيع منصّات الألعاب الخاصة بنا بشكل عام.

نحن لسنا مهتمين كثيرًا بطريقة إدارة الفرق والبنية التحتية والأشياء الموجودة لدينا الآن داخل قطاع إكس بوكس، ويمكنك أن ترى ذلك من خلال السبع ستوديوهات التي استحوذنا عليها في الستّة أشهر الأخيرة، لدينا تقديرات خاصة بخصوص هذا الموضوع، لكن نحن مهتمين أكثر بالحصول على الفرق المبدعة، وكيفية دمجها في البنية التحتية لشركة مايكروسوفت، بحيث نقوم بمساعدة هذه الفرق عن طريق التمويل الكافي، والتركيز على خاصية Game Pass، التي يمكنها أن تصل إلى اللاعبين في كل مكان، ولا نحتاج إلى أن ندفع مقابل بعض الأشياء التي يمتلكها الناشرون الكبار، لأنها ربما تكون لدينا في الأصل تحت سقفنا.

باختصار، تركيزنا ليس منصبًا على إضافة خدمات مطابقة لأشياء موجودة لدينا في الأصل والتي أعتقد أننا لا نحتاجها، بل نحن نركز أكثر على كيفية العثور على الفرق المستقلّة المبدعة، وأنا أشعر بشعور جيد حول الطريق الذي نسير فيه الآن.

تحدث Phil Spencer أيضًا عن أهمية العلاقات مع ستوديوهات الطرف الثالث، وخاصة مع اقتراب خدمة بث الألعاب Project XCloud:

هناك العديد من الشركات المنافسة لنا بخصوص هذه الأقسام من الألعاب (ألعاب الطرف الثالث وخدمات بث الألعاب)، مثل Amazon, AWS, Google, Tencent.

نحن كشركة مايكروسوفت لدينا علاقات طويلة مع العديد من صانعي المحتوى في جميع أنحاء العالم، وكنّا موجودين في هذا المكان لمدة عقدين من الزمان، كما أن العديد من الألعاب القديمة التي أصدرها صانعو المحتوى، يمكنها أن تعمل الآن على أحدث أجهزة Xbox.

ومن هذا المنطلق، إذا نظرت إلى خدمات البث مثل Project XCloud، قمنا بعمل عملية حسابية بسيطة، هناك كمية كبيرة من المحتوى الموجود لدينا الآن بفضل علاقاتنا، وأنا أريد أن أعمل على بث هذا المحتوى لأي لاعب، في أي مكان، وعلى أي جهاز، وبذلك نقوم بفتح سوق جديدة لهؤلاء المطورّين والناشرين.

نحن نعرف أن نظامنا يعمل جيدًا إذا كانت ستوديوهات الطرف الثالث مرتاحة في عملها على منصّة ألعابنا، بالطبع حصريات ألعابنا مهمة أيضًا، لكن علاقتنا مع المطورين الآخرين حيوية جدًا، ولدينا علاقات عمل قوية مع EA, Activision, Take-Two, Capcom, يمكنك أن تتصفح القائمة كاملة وسوف تجد أننا لدينا علاقات طويلة جدًا معهم، وأنهم قامو بنشر آلاف المحتويات على منصّة ألعابنا.

لكن صرح Phil أيضًا أن ستوديوهات الحصريات مهمة جدًا لعجلة الإبداع في خدمات مايكرسوفت

نحن نقوم بالتركيز على الاشتراكات في الفترة الحالية، وتطوير محتوى حصري لكي نجذب اللاعبين لشراء خدمات الاشتراك الخاصة بك مهم جدًا، وتطوير محتوى جديد بصفة دائمة سوف يجذب ملايين اللاعبين للاشتراك في هذه الخدمة.

Phil Spencer قام أيضًا بشرح لماذا لا تحتاج مايكروسوفت إلى أن تصنع لعبة ذات نجاح منقطع النظير مثل Fortnite

حصول Fortnite على نجاح كبير على منصّة ألعابنا مثال قوي على قوة هذه المنصّة، لذلك أنا أفكر: هل نحن نحتاج إلى القيام بمجهود إضافي لكي نجعل هذه الألعاب تصدر على منصّتنا، لا، نحن لا نحتاج إلى ذلك.

Epic هى الشركة التي قامت بتصنيع اللعبة، نحن لا نقوم بالتركيز على الألعاب التي نتوقع أنها سوف تحقق نجاحًا باهرًا، بل أن نقوم بعمل منصّة ألعاب يتوجه إليها جميع المطورّين، وهم متأكدين أن لعبتهم سوف تلقى رواجًا إذا قاموا بنشر اللعبة على منصّتنا، هذا هو معنى النجاح الحقيقى.

يبدو أن شركة مايكروسوفت لديها خطط واسعة من أجل الجيل القادم من ألعاب الفيديو، ويبدو أن التركيز سوف يكون بصفة أساسية على خدمات بث الألعاب، وجعلها تصل إلى أكبر عدد من اللاعبين، على أي منصّة ألعاب متوفرّة، مثل الهواتف المحمولة، والحواسيب، وبالطبع جميع أجهزة Xbox.

اظهر المزيد

Mr_N0oo0B

اسمي قصي وعمري 29 سنه وانا مهتم بالالعاب وخاصه الاون لاين ومدير الموقع واريد ان اوصل كافه المعلومات والاحداث بخصوص الالعاب والمراجعات والتقارير وانا ايضا من فريق Golden Squad الذي تاسس في سنه 2007-2008 .
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

قم بتعطيل اضافه Adblock او اي اضافه تمنع الاعلانات وتحجبها من الموقع