مراجعات

مراجعة وتقييم AO Tennis 2

رياضة التنس ليست مشهورة بالشكل الكافي بعالم ألعاب الفيديو وعندما صدرت AO Tennis بعام 2018 كانت مُحبطة بشكل كيبر ولم تكن جيدة، لعبة AO Tennis 2 تُعتبر التجربة الثانية لاستديو Big Ant بهذه الرياضة لذا يبقى السؤال المهم، هل تعلّم الاستديو من أخطائه وحسّن العنوان بشكل ملحوظ؟ حسناً، الجواب هو نعم، لقد قاموا بالتعلم من أخطائهم وحسنّوا عنوانهم إلا ما أنّها ليست تلك اللعبة العظيمة التي يتمناها مُحبي هذه الرياضة.

 
المطور: Big Ant Studios الناشر:  Bigben Interactive  نوع اللعبة: رياضة تنس  الأجهزة: PS4/XONE/PC/Switch  تاريخ الإطلاق: 9 يناير 2020  نسخة التقيم: PS4 PRO  موقع اللعبة: اضغط هنا 

إن إردنا مقارنة الجزء الأول بالثاني، فبالتأكيد تُقدم لنا AO Tennis 2 المزيد من الأشياء التي ستُثير اهتمام اللاعبين وستبقيهم لمدة أطول. فمثلاً تحتوي اللعبة على عدة أطوار أولها بطولة أستراليا المفتوحة التي على اسم اللعبة، هذا الطور سيأخذك من خلال بطولة التنس الأولى للعام ويحتوي على ما كل تحتويه البطولة الرسمية. هناك أيضاً أطوار المباراة العادية والنمط الجماعي المعهدوين بالإضافة لطور بسيط تستطيع من خلاله إنشاء لحظات مختلفة ولعبها. قد تقضي بعض الوقت هنا لكن بالنهاية ستذهب بالتأكيد لطور المهنة وإنشاء ما تريد.

استديو Big Ant ركّز بشكل كبير على طور الإنشاء (creation suite) فهو الأعمق بين ألعاب الاستديو الأُخرى ويحتوي على كل ما أنشأهُ اللاعبون في الجزء الأول والثاني. فمن خلاله ستسطيع إنشاء بيئات التنس التي تحلم بها والتعديل على ماتريده وتحميل ما قام مجتمع اللعبه بفعله أيضاً. لكن الطور الذي برزت لعبة AO Tennis 2 به كان طور المهنة (career)، فبدون شك هذا أقوى طور وهذا هو الطور الذي سيجعل اللعبة أمتع.

يمكنك أن تبدأ كمحترف او لاعب جديد تماماً وعندما تبدأ الطور سوف يكون هناك قائمة تستطيع من خلالها رؤية الرسائل وإدارة النفقات ورؤية الأحداث. في التقويم يمكنك تخطيط جدول أعمالك لأسابيع او أشهر ويمكن للاعبين التسجيل في البطولات المختلفة وبدأ التدريب وحتى الاستراحة لأسبوع. يُعد إيجاد التوازن بين اللعب والتدريب والراحة أمراً مُهماً لعدم فقدان الكثير من الطاقة او لعدم التعرض لإصابة.

يمكنك التسجيل ببطولات فردية او زوجية لكن إن ذهبت بالخيار الثاني سيجب عليك البحث عن شريك للعب معه وللوصول لأيّ بطولة يجب أن يكون لديك المال الكافي من أجل رحلات الطيران والإقامة والنقال العام ويجب أن يكون لديك المال أيضاً لدفع رواتب أخصائيي التغذية والمدربين. هذه هي بعض الأمور التي جعلت طور المهنة ممتع جقاً فهي عبارة عن مزيج بين بين الإدارة واللعب وتجعلك أقرب للواقع.

حان الوقت بالدخول لأهم قسم بالألعاب الرياضية، أيّ لأسلوب اللعب. إن كان يجب عليّ وصف أسلوب لعب AO Tennis 2 فسأقول أنّه غير مستقر. في كثير من الأحيان ستشعر أنّ نظام التحكم رائع ومثالي وكل شيء سلس لكن في أوقات أُخرى لا تشعر أنّ اللعبة سلسلة او صحيحة. نظام الضربات في العنوان الجديد شبيه بالجزء الأول حيثُ تختار نوع الضربة باستخدام اأزرار وباستخدام العجلة تختار الجهة التي تريد ضرب الكرة عليها. بمعظم الأوقات هذا النظام يعمل بشكل جيد لكن أحياناً لا يستجيب بالشكل الكافي ويصبح مُحبط.

أحياناً ترى الكرة وهي قادمة باتجاهك وانت تعرف بالضبط ما تريد فعله لذا تبدأ الجري نحو الكرة وتختار الضربة والمكان التي تريده ولكن ما يحدث حقاً هو أنك تشاهد لاعبك وهو ينسى كيف يلعب هذه الرياضة على الإطلاق او يتردد وتمر الكرة بدون أن يفعل شيء. حركة اللاعب هي بالتأكيد أسلس من اللعبة الأولى والرسوم المتحركة تحسنت بشكل ملحوظ عن الجزء الأول. رسومات اللعبة جيدة لكنها لا تليق حقاً بلعبة داخل عام 2020 فلا أعتقد أنّها تستطيق منافسة FIFA 20 او NBA 2K20 لكن يجدر بالإشارة أنّ الذكاء الإصطناعي الذي ستنافسه جيد جداً ويتعلم من حركاتك احياناً لذا لن تستطيع خداعه بذات الحركة بعد فعلها لعدة مرات.

لذا ما قلته لحد الآن يُعبر عن لعبة جيدة لكنها ليست ممتازة، أما الجانب الممتاز في AO Tennis 2 كان الأوات حيثُ ببساطة ستشعر وكأنك بالملعب بدايةً من أصوات الجماهير هو صوت تصادم الكرة بالمضرب او حتى صوت جري اللاعبين على سطح الملعب. تحتوي اللعبة على العديد من الأسماء المهمة برياضة التنس مثل رافائيل نادال وجايل مونفيلز وآش بارتي وجوهانا كونتا ونيك كيرجيوس، لكن لا تزال بعض الأسماء الكبيرة مثل الإخوة ويليامز ورودجر فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش وأكثر خارج اللعبة. هذه ليست مُشكلة كبيرة حقاً لأنني أتفهم صعوبة موضوع الترخيص لكن ما يزال الأمر مُحبط قليلاً، الأمر المُحبط الثاني هو طول شاشات التحميل بكل مرة تقوم ببدأ مبارة او بدأ طور جديد، فأحياناً تستغرق دقيقة او أكثر.

بالنهاية يمكننا القول أنّ لعبة AO Tennis 2 هي ليست تلك اللعبة العظيمة التي ينتظرها مُحبي رياضة التنس لكنها تقدم لنا محاكاة جيدة بأسلوب لعب بسيط يمكنك للجميع فهمه ولعبه. على الرغم من جميع النقاط المذكورة أعلاه كان هناك بعض اللحظات الممتعة بالإضافة لوجود محتوى كافي لجعل اللاعبين منغمسين فيها بين الحين والآخر خاصةً بطور المهنة الذي يقدم الكثير من الساعات. لذا نستطيع القول الآن أنّ استديو Big Ant تعلم من أخطائه وبدأ بالمسار الصحيح إلا أنّه سيقدم لنا جزء ثالث أفضل على حسب ظني، في حال كانوا يفكرون بذلك بالطبع.

الايجابيات

  • طور مهنة رائع وتفاعلي ينافس أضخم الألعاب الرياضية
  • الكثير من الأطوار المختلفة بالإضافة لإمكانية إنشاء بيئات وألعاب مُخصصة
  • ذكاء إصطناعي يتعلم من أخطائه مما يزيد من التحدي
  • نظام صوت يزيد من الواقعية

السلبيات

  • الرسومات المُتحركة والرسومات بشكل عام لا تليق بلعبة بوقتنا الحالي
  • أسلوب اللعب غير مستقر ويحتاج المزيد من العمل
  • شاشات تحميل طويلة نسبيّاً
المحتوى - 7
اسلوب اللعب - 7
الرسومات - 6.5
الاصوات - 7.5

7

لعبة AO Tennis 2 بالتأكيد أفضل من خليفتها بشكل ملحوظ وتحتوي على تحسينات كبيرة وطور مهنة ينافس أضخم الألعاب الرياضية إلا أنّها ما زالت تفتقر للعوامل التي ستجعلها لعبة مثالية سواء كان بأسلوب اللعب او القسم التقني.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
الوسوم
اظهر المزيد

Mr_N0oo0B

اسمي قصي وعمري 29 سنه وانا مهتم بالالعاب وخاصه الاون لاين ومدير الموقع واريد ان اوصل كافه المعلومات والاحداث بخصوص الالعاب والمراجعات والتقارير وانا ايضا من فريق Golden Squad الذي تاسس في سنه 2007-2008 .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

قم بتعطيل اضافه Adblock او اي اضافه تمنع الاعلانات وتحجبها من الموقع