اكس بوكس سيريسالأخبار

عاجل | مايكروسوفت تكشف رسميا عن قدرات الاكسبوكس سيريس اكس الكاملة

في مشاركة مفاجئة من رئيس قسم اكسبوكس فل سبينسر على على موقع اكسبوكس الرسمي كشف فيها عن معظم المواصفات التي ستتواجد في جهاو اكسبوكس سيريس اكس القادم نهاية هذا العام و التي سنلخصها لكم في التقرير التالي:

قوة بطاقة الرسومات

بطاقة الرسومات GPU في جهاز اكسبوكس سيريس اكس ستقدم قوة 12 تيرافلوب اي ما يعادل 4 اضعاف قوة الاكسبوكس وان النسخة العادية و ضعفي نسخة الاكسبوكس وان اكس و هذا يأتي في نفس سياق التسريبات التي ظهرا قبل ذلك و التي اكدت ان الاكسبوكس الجديد سيكون ضعفي قوة الاكسبوكس وان اكس.

قوة وحدة المعالجة

وحدة المعالجة CPU في جهاز الاكسبوكس سيريس اكس هي الاخرى سترى قفزة كبيرة عن اجهزة الجيل الحالي حيث اكد سبينسر انها ستصل الى 4 اضعاف قوة وحدة المعالجة المتواجدة في جهاز الاكسبوكس وان و هي من نوع Zen 2 ببنية RDNA 2 المتطورة من شركة AMD و هذا سيمنح المطورين حسب تصريحات سبينسر امكانيات ضخمة من اجل تقديم العاب بعوالم واسعة واداء افضل و ايضا تفاصيل لم نراها في العاب الجيل الحالي.

مواصفات اخرى

ايضا اكد سبينسر على بعض المواصفات التي كنا نعلم بها من قبل مثل استخدام تقنية NVMe المدمجة مع اقراص SSD و التي تمنحها قوة تحميل عالية مقارنة مع اقراص SSD العادية المتوفرة في الاسواق و ايضا سيتمكن جهاز الاكسبوكس سيريس اكس من الوصول الى 120 اطار/ث في الالعاب و هذا يعود الى المطورين في النهاية و كذلك دعم تقنية تتبع الضوء DirectX Raytracing.

Xbox Series X

ايضا اكد سبينسر على ان جهاز الاكسبوكس سيريس اكس سيكون داعم لجميع العاب اجهزة اكسبوكس السابقة ابتدأ من الاكسبوكس الاول وصولا الى الاكسبوكس وان اما الميزة الاخيرة التي تحدث عنها فهي تقنية Rate Shading التي ستمكن المطورين من انشاء شخصيات و موارد بتفاصيل عالية الدقة دون التأثير على معدل الاطارات خلال المعالجة الحقيقية.

ايضا تحدث سبينسر على خاصية instant resume support و التي تجعل المستخدم يعود الى اي لعبة كان يلعبها في السابق و بشكل سريع و دون الحاجة الى انتظار في شاشة التحميل و يعود الفضل في ذلك الى اقراص SSD المعدلة التي ستتواجد في الجهاز الجديد.

كذلك تقنية Smart Delivery تمكنك هذه التقنية من شراء لعبة مرة واحدة ومعرفة أنه – سواء كنت تلعبها على اكسبوكس وان أو اكسبوكس سيريس اكس – فإنك تحصل على الإصدار الصحيح من تلك اللعبة على أي جهاز اكسبوكس تقوم بتشغيله عليه و سيتم دعم تقنية Smart Delivery في العناوين الحصرية من استيديوهات اكسبوكس، بما في ذلك Halo Infinite التي ستكون اول لعبة داعمة لها، و هذا سيضمن لك شراء اللعبة مرة واحدة فقط من أجل تشغيلها على اي جهاز من عائلة اكسبوكس انت تملكه. و ستتوفر هذه التقنية لجميع المطورين والناشرين كذلك، ويمكنهم اختيار استخدامها للعناوين التي سيتم إصدارها على اكسبوكس وان أولا والوصول إلى اكسبوكس سيريس اكس لاحقا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

قم بتعطيل اضافه Adblock او اي اضافه تمنع الاعلانات وتحجبها من الموقع