الحاسب الشخصي

بدون قصد ASUS تكشف عن لوحتيّ PRIME Z490-P و Z490-A لجيل Intel العاشر

قامت شركة ASUS  بدون قصد ، بتسريب صور للوحات الأم الرئيسية PRIME Z490-P و Z490-A ، والتي ستوافق في ظهور معالجات الجيل العاشر من Intel “Ice Lake” . و كما هو معتاد مع Intel ، سيتم إطلاق الجيل الجديد من وحدة المعالجة المركزية متزامناً مع إطلاق مجموعة شرائح جديدة للوحات الأم (في حال كانت لديك لوحة أم قديمة ستحتاج للتخلص منها)، و يبدو أن ASUS قد انتهت من عملية التصاميم حيث قامت الشركة بتحميل صور لوحة Z490 على صفحة الويب الخاصّة بلوحة Z390 PRIME الحالية.

وكما هو الحال مع تصميمات ASUS السابقة ، يبدو أن لوحة PRIME Z490-P ستستهدف المستخدمين المهتمين بالميزانية (فئة الميزانية المنخفضة)، مع مجموعة من الميزات المخفضة من ناحية الجودة ، تتضمن تصميم غرفة التبريد VRM بدون زخرفة (مما يعني أن شرائح VRM نفسها ليست من الدرجة الأولى من ناحية الجودة) ، بجانب معالج صوت غير احترافي . ولكن لا تزال اللوحة الأم تحتوي على فتحات وشقوق توسعة مختلفة مثل منفذي M.2 و منفذيّ PCIe 3.0 x16 ، ذلك على الرغم من أن بقية فتحات التوسعة من النوع 1x (بإجمالي 4 فتحات).

أما بالنسبة للوحة الأخرى التي تم تسريبها وهي Z490-A فهي تتميز ببناء أكثر تميزًا ، مع مشتت حراري للشرائح هذه المرة أكبر (والذي يتضمن فتحة واحدة على الأقل من فتحات M.2) بجانب ثلاثة فتحات PCIe 3.0 x16 إلى جانب ثلاثة فتحات Pcie 3.0 1x . كما تم تعزيز بطاقة معالجة الصوت بشكل واضح بالمقارنة باللوحة الأخرى .

اظهر المزيد

Mr_N0oo0B

اسمي قصي وعمري 29 سنه وانا مهتم بالالعاب وخاصه الاون لاين ومدير الموقع واريد ان اوصل كافه المعلومات والاحداث بخصوص الالعاب والمراجعات والتقارير وانا ايضا من فريق Golden Squad الذي تاسس في سنه 2007-2008 .
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

قم بتعطيل اضافه Adblock او اي اضافه تمنع الاعلانات وتحجبها من الموقع