الأخبار

يل جيتس ينفق مليارات الدولارات لتمويل 7 لقاحات واعدة ضد فيروس كورونا

بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت وأحد أثرياء العالم، قال خلال مقابلة تلفزيونية أنه يقوم بتمويل 7 لقاحات خاصة بفيروس كورونا المستجد في وقت واحد.

وأضاف بيل أن تمويل تلك اللقاحات بشكل قوي يمكن أن يُسرع من عملية اكتشاف دواء يمكنه القضاء على الفيروس التاجي، وعلى الرغم من أن السبع لقاحات لن تنجح جميعها ربما إثنين فقط إلا أننا سوف نقوم بتمويلها بالكامل.

 وقد يرى البعض أن تلك الخطوة ما هي إلى إهدار ملايين الدولارات على لقاحات قد لا تنجح ولكن بيل جيتس يرى أهمية دعم عملية اكتشاف لقاح لفيروس كورونا المستجد والذي تحول لجائحة أصابت العالم بأكلمه.

ومؤسسة بيل وميليندا جيتس الخيرية ساهمت حتى الآن بمئات الملايين من الدولارات في كافة أنحاء العالم في جهود البحث وتطوير علاج لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وبعيدا عن اللقاحات ومدى نجاحها، دافع جيتس عن أهمية التباعد الإجتماعي وشدد على ضرورة الإلتزام بالتدابير المفروضة علينا لأن هذا الفيروس ينتشر مثل النار في الهشيم حتى أنه دعا لفرض حجر شامل على مستوى البلاد للحد من انتشار الفيروس.

 ولعل مايكروسوفت ليست الوحيدة التي تدعم البحث عن علاج لفيروس كورونا، أبل هي الأخرى قدمت ملايين الدولارات كما أعلن تيم كوك مؤخرا عن توفير أبل مليون درع واقي للوجه بشكل أسبوعي للمؤسسات الطبية.

أخيرا، كان بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت قد ترك إدارة الشركة وقرر التركيز على الأعمال والأنشطة الخيرية من خلال مؤسسته الغير ربحية بيل وميليندا جيتس.

اظهر المزيد

Mr_N0oo0B

اسمي قصي وعمري 29 سنه وانا مهتم بالالعاب وخاصه الاون لاين ومدير الموقع واريد ان اوصل كافه المعلومات والاحداث بخصوص الالعاب والمراجعات والتقارير وانا ايضا من فريق Golden Squad الذي تاسس في سنه 2007-2008 .
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

قم بتعطيل اضافه Adblock او اي اضافه تمنع الاعلانات وتحجبها من الموقع