الأخبار

حرق أبراج شبكات الجيل الخامس 5G في بريطانيا لتسببها انتشار كرونا

العنوان الذي قرأته ليس بمزحة فالشرطة البريطانية تواجه بلاغات باحتراق أبراج شبكات الجيل الخامس 5G في أنحاء المملكة والسبب وراء ذلك هو احراقها من قبل المواطنين لأنها تساهم في انتشار فيروس كرونا.

هذه الخرافة والتي تؤثر بشكل مباشر على مستقبل شبكات الجيل الخامس في بريطانيا لاقت انتشاراً واسعاً خلال الأسابيع الماضية حيث ربط الكثيرون بين إطلاق شبكات 5G وانتشار فيروس كرونا. مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها فيس بوك كانت سبباً في انتشار هذه الخرافات حيث كانت بيئة خصبة لانتشار معلومات مكذوبة والتي تشق طريقها سريعاً خاصة عند شعور العامة بإحساس الخوف.

العنصر الأساسي التي اعتمدت عليه هذه الخرافة هي أنه وفي نفس الوقت التي بدأت فيه مدينة وهان الصينية في تشغيل خدمات 5G انتشار فيروس كرونا لينتقل إلى باقي دول العالم. مروجي الإشاعة يربطون بين هذين الحدثين المنفصلين مروجين بأن الفيروس سينتشر أكثر في الأماكن المغطاه بشبكات 5G.

رأي آخر وبحسب ما ذكر موقع The Verge يحمل شبكات الجيل الخامس السبب في انتشار كرونا عبر امتصاص أبراجها للأكسيجين من الهواء ما يساهم في ضيق للتنفس بين المرضى ويساهم في انتشار الوباء.

علمياً لا يوجد أي علاقة بين الأمرين ولا يوجد أي دليل على هذه الخرافات ولكن انتشار مثل هذه الإشاعات في وقت يزداد فيه الخوف بين عامة الناس أمر شائع.

اظهر المزيد

Mr_N0oo0B

اسمي قصي وعمري 29 سنه وانا مهتم بالالعاب وخاصه الاون لاين ومدير الموقع واريد ان اوصل كافه المعلومات والاحداث بخصوص الالعاب والمراجعات والتقارير وانا ايضا من فريق Golden Squad الذي تاسس في سنه 2007-2008 .
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

قم بتعطيل اضافه Adblock او اي اضافه تمنع الاعلانات وتحجبها من الموقع