الأخباربلايستيشن 5

تقرير يكشف عن سعر جهاز بلايستيشن 5 و سبب تأخير الكشف عنه

سوني مازالت لم تقرر سعر جهاز بلايستيشن 5 حتى الان و السبب يكمن في عدة عوامل اولها المستهلك الذي يريد ان يكون السعر مناسب له و المنافس الذي يجب ان يكون السعر اقل من سعره و تكلفة تصنيع الجهاز الذي يحتوي على تقنيات قد تجعل سعرة مرتفع, هذا ما تحدث عنه تقرير نشره موقع Bloomberg اليوم.

ملخص التقرير:

  • سعر تصنيع جهاز PS5 هو 450 دولار
  • سوني تواجه نقص في DRAM و ذاكرة NAND flash تسبب في الغاء الكاميرا الملحقة.
  • سوني ستطلق جيل جديد من نظارات PSVR بعد اطلاق PS5.
  • بعض العاب PS5 ستصدر ايضا على PS4 في المرحلة الاولى.
  • سوني تنتظر مايكروسوفت للكشف عن سعر جهاز الاكسبوكس SX
  • الكشف النهائي عن سعر PS5 قد يتأخر الى شهر مايو

التفاصيل:

التقرير جاء كتحقيق صحفي معتمد على عدة معطيات منها معلومات من مصادر موثوقة و اخرى من محللين مطلعين على الامر و حسب التقرير فان سعر تصنيع جهاز البلايستيشن 5 سيكون 450 دولار و بالتالي طرحة في الاسواق من المفترض ان يكون بسعر 470 دولار و هذا الرقم قد لا يرضي سوني او جزء من اصحاب القرار هناك.

حسب احد المحللين الذي اعتمد عليه التقرير اشار الى ان تصنيع جهاز البلايستيشن 4 كانت تكلفته 381 دولار و قد تم طرحه في الاسواق بسعر 399 دولار, بينما تمتلك سوني جهاز البلايستيشن 4 برو الذي يعد الاكثر ثمنا بين منصاتها في الوقت الراهن حيث يبلغ سعرة 399 دولار بعد خفض ثمن النسخة الاساسية و المستهلك يضع عينه على هذا المدى في السعر و بالتالي طرح جهاز البلايستيشن 5 بسعر اعلى من هذا الرقم قد يدفع سوني للتفكير قبل الكشف عنه و قد يحتاج الامر الى عمل موازنة بين تصور المستهلك و تكلفة التطوير.

المعضلة الاكبر التي تواجه سوني في خفض سعر تصنيع جهاز البلايستيشن 5 هي توفير وحدات DRAM و ذاكرة NAND flash التي ارتفع الطلب عليها في الاونة الاخيرة من قبل شركات تصنيع الهواتف الذكية الامر الذي حد من قدرة سوني على تصنيع الجهاز بالكميات المطلوبة لطرحها في الاسواق خلال مرحلة الاطلاق و الاستغناء عن بعض الاكسسوارات مثل الكاميرا الملحقة بالجهاز.

وقال هيروكي توكي كبير المسؤولين الماليين في شركة سوني في بيان موجز خلال جلسة المستثمرين في وقت سابق من هذا الشهر انه يجب ابقاء فاتورة تصنيع جهاز البلايستيشن 5 تحت السيطرة، و يجب تحديد انتاج الجهاز بكميات محددة في المرحلة الاولى من طرحة في الاسواق.

حسب نظرية هيروكي فهو يرى ان سوني قد يتوجب عليها ان تطرح الجهاز في المرحلة الاولى من اطلاقه بسعر اقل من سعر التكلفة و لكن يجب ان يكون الامر تحت السيطرة بحيث يتم تعويض الخسائر من خلال مبيعات الالعاب و الاشتراك في الخدمات الاخرى, و حتى ان تتنهي المرحلة الاولى تكون تكلفة تصنيع جهاز البلايستيشن 5 قد انخفضت مع مرور الوقت و انخفاض اسعار الاجزاء التصنيعية بحيث تبدأ سوني بجني الارباح من مبيعات الجهاز نفسه بجانب الخدمات الاخرى.

ايضا اكد التقرير ان معظم العاب البلايستيشن 5 التي سيتم اطلاقها في الرحلة الاولى ستتوفر ايضا على جهاز البلايستيشن 4 و بالتالي سيوسع هذا الامر نسبة العوائد التي ستجمعها الشركة و يساعد في تقليل نسبة الخسائر التي قد تتكبدها الشركة بطرح جهازها الجديد بسعر اقل من سعر تكلفة التطوير.

ايضا اشار التقرير الى ان سعر البلايستيشن 5 لم يحدد بعد بسبب وجود فئة من اصحاب القرار داخل سوني يفضل الانتظار الى حين ان تكشف شركة مايكروسوفت عن سعر جهاز الاكسبوكس سيريس اكس الذي سيتم الكشف عنه بشكل كامل في معرض E3 هذا العام و بالتالي قد ننتظر المزيد من الوقت حتى تكشف سوني عن جهازها و هذا قد يبرر عدم الكشف عن الجهاز كما كان متوقع في شهر فبراير الجاري.

اشار التقرير ايضا الى ان سوني تواجه ضغوطات داخلية من اصحاب القرار بان تكون الشركة اكثر شفافية مع الجمهور فيما يتعلق بجهاز البلايستيشن 5 و قال هيروكي توكي ان سوني لم تغير سياستها و عندما سؤل حول موعد الكشف عن الجهاز الجديد فرد قائلا ان الامر سيكون مشابه لما حدث مع الجهاز السابق متوقع ان يتم الكشف عنه قبل نهاية ابريل القادم.

المحللين يروا ان سوني اذا تأخرت عن هذا الموعد الذي تحدث عنه هيروكي فقد يتم الكشف عن سعر جهاز بلايستيشن 5 خلال جلسة المستثمرين القادمة و التي من المفترض ان تعقد في نهاية شهر مايو (5) من هذا العام.

اظهر المزيد

Mr_N0oo0B

اسمي قصي وعمري 29 سنه وانا مهتم بالالعاب وخاصه الاون لاين ومدير الموقع واريد ان اوصل كافه المعلومات والاحداث بخصوص الالعاب والمراجعات والتقارير وانا ايضا من فريق Golden Squad الذي تاسس في سنه 2007-2008 .
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

قم بتعطيل اضافه Adblock او اي اضافه تمنع الاعلانات وتحجبها من الموقع