الأخبار

لعبة الشهر : بقعة ضوء على الإصدارات البارزة في مايو 2021

نستمر معكم بسلسلة مقالات لعبة الشهر التي نتحدث فيها عن أبرز وأهم الإصدارات التي تم طرحها طوال الشهر ونسلط الضوء على أبرز ما تم مدحه فيها من قبل النقاد أو اللاعبين وعلى نقاط الضعف في تلك الألعاب. وها نحن نصل إلى المقال الخاص بشهر مايو 2021.

Resident Evil Village

كانت نجمة ألعاب الشهر الحالي بالنسبة لنا، الجزء الثامن الرئيسي من رزدنت إيفل استطاع أن يحظى بنسبة كبيرة من رضا النقاد والجماهير، وحتى عندما طرحنا على متابعينا سؤالاً بحلقة آراء اللاعبين حول انطباعهم عنها بعد تجربتهم لها أكثر من 60% قالوا عنها خرافية.

فقد تم امتداح الأجواء العامة للعبة ولاسيما التنوع الكبير في المناطق والبيئات، أيضاً لقي التنوع الكبير في تصميم الأعداء رضا اللاعبين كذلك هناك تنوعاً كبيراً بالأسلحة وكل سلاح له طريقة خاصة في اللعب من السكين إلى القناصة إلى البندقية وغيرها.

أبدعت كابكوم بنقطة مزج عناصر مختلفة من أجزاء عدة من السلسلة ووضعها بهذا الجزء حيث تشعر وكأنك تلعب رزدنت إيفل 4 مع رزدنت إيفل 7. والإبداع الأكبر كان لمحرك  RE Engine حيث قدم مستوى رسومي مذهل ورائع مع الكثير من التفاصيل.

لكن لم يخلُ الأمر من انتقادات فهناك من لم يعجبه حجم الدور الذي لعبته السيدة ديميتريسك في هذا الجزء، خصوصاً وأن ديموهات اللعبة كانت تظهر بأن لها دوراً أكبر يشابه دور مستر اكس أو النمسس في رزدنت إيفل 2 و3. ولكن هذا لم يحدث حتى أن المعركة النهائية معها كانت مخيبة وتحولت لأكشن أكثر مما هي مرعبة.

أيضاً كان هناك انتقادات حول التركيز أكثر على الأكشن من عناصر الرعب وقد أقر بذلك منتج اللعبة بالقول أنهم خففوا من مستوى الرعب في اللعبة بسبب انطباعات الجزء السابع.

بالعموم يمكن القول بأن هذا الجزء نجح في تقديم أضخم تجربة Resident Evil لكن على حساب الصراع في إيجاد التوازن بين الرعب والأكشن مع ضياع بالهوية بينهما. وهي تقدم لمسات قصصية جديدة وغير مسبوقة في عالم السلسلة، كما أن رتم الإثارة كان متماسكاً ومتزايداً مع مرور الوقت.

Biomutant

لا يمكن أن ننكر بأن هذه اللعبة أيضاً من ضمن العناوين المثيرة في مايو 2021. ولكنها لم تقدم ربما المستوى الذي كنا نطمح إليه. بشكلٍ عام تجربتها كانت ممتعة خصوصاً مع تقديم مطورها لعالمٍ جميلٍ وزاهي. مع تنوع كبير في الأسلحة والمعدات والدروع.

أيضاً إذا كنت من محبي الاستكشاف فاللعبة ستكافئك بسخاء عند تجوالك بالعالم واستكشافه، يمكن أن نقول بأن أسلوب اللعب كان هو الأكثر إرضاء لنا ولاسيما مع وجود نظام تخصيص وصياغة رائع. ولكن مع الآسف كما توقعنا في مقالنا ” خمسة أمور تُثير حماسنا للعبة Biomutant – خمسة أشياء” فإن القصة لم تكن مرضية ومحبوكة بشكلٍ جيد فالكثيرون انتقدوا طريقة تقديم القصة بالمقام الأول مع وجود شخصيات لا تتكلم لغة مفهومة وراوي واحد يترجم لك ما تقوله شخصيات اللعبة مما أفقدنا ارتباطنا بالشخصيات في اللعبة. وبصورةٍ عامة كانت القصة والحوارات ضعيفة، واللعبة عانت كذلك من تكرار في المهام خاصةً في القسم النصف الثاني من اللعبة.

يمكننا القول بأنه في هذه اللعبة هناك أفكار كثيرة وتنوع لا بأس به في العالم والأنظمة، لكنها جميعًا تفتقد للصقل. لا يوجد هناك عامل واحد يرتفع بالتجربة إلى كونها أكثر من تجربة ممتعة بدون ما يميزها.

هذه كانت أهم الألعاب التي صدرت بشهر مايو بالنسبة لنا. عموماً ما هي أبرز الألعاب التي برأيكم ميزت هذا الشهر؟ بانتظار تعليقاتكم.. ولا تنسوا الاطلاع على مقالنا الشهري الآخر أبرز مناسبات الذكرى السنوية بصناعة ألعاب الفيديو في مايو 2021.

اظهر المزيد

Golden Squad

اسمي قصي وعمري 29 سنه وانا مهتم بالالعاب وخاصه الاون لاين ومدير الموقع واريد ان اوصل كافه المعلومات والاحداث بخصوص الالعاب والمراجعات والتقارير وانا ايضا من فريق Golden Squad الذي تاسس في سنه 2007-2008 .
زر الذهاب إلى الأعلى