الأخباربلايستيشن 5

سوني تتوقع ان يكسر بلايستيشن 5 الرقم القياسي الاول من 24 عاما

سوني تتوقع ان يقوم بلايستيشن 5 بكسر رقم قياسي جديد من حيث المبيعات خلال السنة المالية القادمة التي تبدأ في 1 ابريل 2022 حيث تستعد سوني في هذه الاثناء من اجل انتاج اكثر من 22.6 مليون وحدة لاطلاقها في الاسواق خلال تلك المرحلة.

جيم ريان رئيس قسم سوني للترفيه قال خلال اجتماعات المستثمرين مؤخرا بأن سوني تهدف لجعل السنة المالية 2022 هي الافضل في تاريخ مبيعات اجهزة عائلة بلايستيشن وذلك من خلال ضخ كميات كبيرة الى الاسواق خلال السنة المالية الجديدة بجانب اطلاق الجهاز في السوق الصيني والذي يشهد اقبال كبير ومستمر.

سوني بهذه الخطوة تدرك تماما مدى الطلب على الجهاز الذي ما زالت عاجزة عن تغطيته ولكن مثل هذه التصريحات لابد انه يسبقها خطة محكمة تضمن للشركة تخطي العقبة الاولى والوحيدة التي تمنعها من تغطية الطلب على الجهاز وهي اشباه الموصلات التي تنافسها عليها صناعات اخرى مثل الهواتف الذكية والاجهزة المنزلية الاخرى.

يذكر ان سوني قد حققة ارقام كبيرة في مبيعات اجهزة بلايستيشن خلال السنة المالية في عهد بلايستيشن 1 الذي باع 22.6 مليون وحدة في السنة المالية 1998 ويتبعه مباشرة جهاز بلايستيشن 2 الذي باع 22 مليون وحدة في السنة المالية 2002 ولكن الجهاز حصل على لقب الافضل من حيث المبيعات بين افراد العائلة بواقع 155 مليون وحدة طوال عمرة الافتراضي.

سوني اعلنت مؤخرا انها تهدف الى بيع اكثر من 14.8 مليون وحدة من جهاز بلايستيشن 5 حتى نهاية السنة المالية الحالية في 31 مارس 2022 وتريد بهذا الرقم كسر الرقم الذي سجله جهاز بلايستيشن 4 خلال نفس الفترة.

جيم ريان قال ان سوني تعمل مع شركاء متعددين من اجل التغلب على العقبات ومحاولة انتاج وضخ المزيد من كميات اجهزة بلايستيشن 5 الى الاسواق العالمية واكد انه في الشهر القادم سيشهد السوق ضخ كمية كبيرة من النسخة القياسية للجهاز في الاسواق كبداية للتغلب على الطلب الكبير.

ايضا اكدت سوني انها بصدد العمل على نسخة معدلة تقنيا من اجل فتح المجال امام زيادة انتاج جهاز بلايستيشن 5 وحسب التقديرات فسوف تتوفر هذه النسخة الجديدة في الاسواق خلال العام القادم 2022 وربما هذا يتمشى مع هذه التصريحات التي تلمح من خلالها الشركة بأن السنة المالية القادمة ستشهد ضخ كميات كبيرة من الجهاز في الاسواق لكسر الرقم القياسي الذي سجله جهاز بلايستيشن 1 قبل 24 عام.

اظهر المزيد

Golden Squad

اسمي قصي وعمري 29 سنه وانا مهتم بالالعاب وخاصه الاون لاين ومدير الموقع واريد ان اوصل كافه المعلومات والاحداث بخصوص الالعاب والمراجعات والتقارير وانا ايضا من فريق Golden Squad الذي تاسس في سنه 2007-2008 .
زر الذهاب إلى الأعلى