نصائح و ارشادات
أخر الأخبار

8 نصائح تساعدك على النجاة في عالم Days Gone الموحش

صدرت Days Gone حصرية بلايستيشن 4 المرتقبة بعد انتظار وترقب طويل، وبعد أن سنحت لنا فرصة تجربة اللعبة في الفترة الماضية أردنا مساعدتكم من خلال مجموعة من النصائح والإرشادات البسيطة التي تضمن لأي شخص الإستمتاع بأحداث العنوان بشكل أفضل.  

تذكر دائما أماكن صفائح الوقود ولا تغفل عنها

تتمتع اللعبة بقدر من الواقعية في بعض عناصرها مثل حاجة الدراجة النارية للوقود بشكل مستمر طوال مدة استخدامها، تلك العقبة لن يشعر بها أي لاعب بعد التقدم في الأحداث ولكن في البداية تكون ضرورية في ظل استخدام خزان وقود محدود للغاية.

محطات الوقود تظهر بشكل واضح على الخريطة ولكن في حال كانت المسافة بعيدة يمكنك البحث في أي مبنى منعزل أو تجمعات السيارات المهجورة لإيجاد صفائح الوقود مع العلم أن تلك الصفائح تتجدد بشكل تلقائي في كل مرة تعود فيها لنفس الموقع، كذلك تستخدم في التخلص من الأعداء من خلال إطلاق النار عليها لتحدث إنفجار ضخم.

لا تتجاهل مهام Infestation Exterminator وتطرق لها نهارا

توفر Days Gone مهام فرعية باسم Infestation Exterminator تتيح لك التخلص من أعشاش الزومبي ويمكن لأي شخص تجاهلها تماما ولكن لا ينصح بذلك، حيث يعتبر إنهاء تلك المهام ضروريا لاستخدام ميزة السفر السريع والوصول للمعسكرات المختلفة في وقت أقل.

الحل الأمثل للانتهاء من تلك المهام هو في وضح النهار بالاعتماد على قنابل المولوتوف وإضرام النيران في تلك الأعشاش، حيث يوفر هذا الأمر فرصة أيسر للقضاء على الـFreakers بمجهود أقل مقارنة بفترة الليل التي تشهد تواجد أكبر لتلك الكائنات وحاسة سمع أقوى وأدق.

استكشف كل مواقع NERO البحثية

بعد التعرف على عناصر أسلوب اللعب والأحداث، يفضل أن تتوقف عن خوض أي مهام رئيسية أو فرعية وتركز على مواقع البحث الخاصة بمؤسسة NERO، تلك المناطق ستحتاج إلى تحريرها في البداية قبل أن تتمكن من دخول المقر البحثي، ولكن في المقابل توفر NERO injectors التي تساعد على زيادة الحالة الصحية لتحمل المزيد من الأضرار، أو زيادة القدرة على التحمل للركض والقفز لمسافات أطول، أو زيادة قدرة Focus لإبطاء الوقت أثناء التصويب.   بعد تحرير تلك المناطقة يمكنك أيضا استخدام ميزة السفر السريع بين مواقع NERO لإعادة التزود بالموارد تلقائيا في حال كنت تفتقد أحد العناصر لا ترغب بقضاء وقت أطول في البحث عنه.  

تخلص من مكبرات الصوت في مواقع NERO

بعد تحرير مواقع NERO البحثية من الأعداء، ستحتاج للعثور على الوقود لتشغيل المحول الرئيسي ومن ثم دخول مركز البحث، تلك المواقع تتضمن مجموعة من مكبرات الصوت الموزعة حولها والتي تعمل بشكل تلقائي بمجرد استعادة الطاقة مما يجذب عشرات الزومبي إلى المنطقة.

لتجنب الدخول في صراع لا فائدة منه وضمان استخدام ميزة السفر السريع أو النوم في تلك المراكز يفضل أن تقوم بالتخلص من تلك المكبرات قبل تشغيل المحول الرئيسي، وهو ما سيوفر عليك عناء ومشقة طويلة في كل مرة تزور فيها المنطقة أو تمر بجوارها.

ابحث عن الخردة بشكل مستمر

قطع الغيار الخاصة بالسيارات تعد الوسيلة الوحيدة لإصلاح الدراجة النارية لتتمكن من التنقل بحرية دون التعرض لعطل مفاجئ وتوقف المركبة عن العمل، وبالنظر كون Days Gone لعبة تعتمد بشكل كبير على الأسلحة اليدوية، تحتاج إلى الخردة في إصلاح تلك الأسلحة بعد استخدامها لفترة وإلا ستفقد السلاح نهائيا وتجد نفسك مضطرا للبحث عن سلاح جديد أو استخدام السكين البدائي الذي لن يسعفك في المواجهات الصعبة.   قطع الغيار والخردة يمكن العثور عليها بشكل مستمر في السيارات المهجورة ومعسكرات الأعداء والمنازل والكهوف المختلفة.  

المنظار والمصباح اليدوي وسائل فعالة للغاية

لدى الشخصية الرئيسية “ديكون” مجموعة من الأدوات التي تجعل مهمته أيسر إذا استخدمت بشكل صحيح، مثل منظار الرؤية الذي يساعد على معرفة تحركات الأعداء وتتبعها ويعد الوسيلة الأمثل في تحرير المعسكرات لأي شخص يفضل اتباع أسلوب التخفي والتحرك بحذر.  

المصباح الليلي يوفر مستوى رؤية أوضح في الأماكن المعتمة، ولكن بالنظر لكونه يجذب اهتمام الزومبي يفضل الإعتماد عليه في المناطق المغلقة فقط لتجنب مواجهة أعداد إضافية من الأعداء.

حدث الدراجة واستخدمها في حفظ تقدمك

بعد فترة قصيرة سيكون لدى “ديكون” القدرة على تطوير الدراجة النارية واستخدام قطع غيار أفضل، ولكن أولا يحتاج اللاعب لإكتساب ثقة كل معسكر قبل التطرق لتلك التحديثات، ما يعني تنفيذ عدد معين من المهام الرئيسية والفرعية في المنطقة وجمع المزيد من النقود لزيادة سرعة الدراجة وتحسين الثبات على الطريق واستخدام النيترو.   وبما أن الأحداث العشوائية متعددة في Days Gone مثل التعرض لهجوم مفاجئ من حشود الزومبي أو التعثر في كمين نصبه الأعداء على الطريق مما يؤدي لفقدان الذخيرة والمعدات، يمكن حفظ تقدمك بشكل مستمر من خلال التوقف بجوار الدراجة النارية والاستمرار في الضغط على زر المثلث.  

لا تطلق رصاصة واحدة على الـNewts

هناك أنواع مختلفة من الأعداء طوال أحداث اللعبة، أضعفهم وأقلهم قدرة على إحداث أي ضرر هم الـNewts، يشبهون الأطفال في كل شيء باستثناء حملهم للمرض، تلك الكائنات تتميز بالمرونة وسرعة رد الفعل ولكن في نفس الوقت لا تشكل أي خطر إلا في حال شعورها بالتهديد أو الإقتراب منها.  

في الواقع أن لا تحتاج لاستنزاف الذخيرة في التخلص من الـNewts في ظل إمكانية القضاء عليهم بسهولة تامة عن طريق الأسلحة اليدوية فقط، كما أن هجومهم لا يتسبب في أضرار كبيرة وبالتالي يسهل التعامل معهم.

في النهاية لا يسعنا سوى توضيح أن Days Gone تعد أضخم حصرية لجهاز PS4 في العام الحالي في ظل عدم وجود عناوين إطلاق مؤكدة للحصريات الأخرى، وفي حال لم تسنح لك فرصة تجربة اللعبة بعد يمكنك التعرف على كافة المزايا والعيوب من خلال تقييمنا هنا، أما إذا قمت بتجربتها بالفعل فشاركنا تعليقك بخصوص أفضل وأسوأ العناصر من وجهة نظرك.

الوسوم
اظهر المزيد

Mr_N0oo0B

اسمي قصي وعمري 29 سنه وانا مهتم بالالعاب وخاصه الاون لاين ومدير الموقع واريد ان اوصل كافه المعلومات والاحداث بخصوص الالعاب والمراجعات والتقارير وانا ايضا من فريق Golden Squad الذي تاسس في سنه 2007-2008 .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock