نصائح و ارشادات
أخر الأخبار

سبعة نصائح وإرشادات تساعدكم بالنجاة أثناء لعب ريميك Resident Evil 2

إذا ما نظر أحدهم إلى ريميك Resident Evil 2 للوهلة الأولى ورأى الإبهار بالرسوم والمؤثرات ولم يكن من لاعبي السلسلة القدامى فهو سيحسب أنها لعبة مطورة أساسا للجيل الحالي، وهنا تكون الصاعقة عندما يعلم أنها إعادة تطوير للعبة صدرت في تسعينيات القرن الماضي.

فكابكوم أجادت بهذا الريميك وقدمت تجربة رائعة جذبت اللاعبين الجدد وكذلك أقنعت اللاعبين القدامى بإعادة تجربتها مرة أخرى مع رسوم أفضل وأكثر إبهاراً وبنفس الوقت تحافظ على الكثير من مزايا اللعبة القديمة ولاسيما صعوبة مواجهة الأعداء فيها وضرورة إدارة الموارد والذخائر بشكل أمثل.

لكن كي تتمكنوا من مواجهة الوحوش والهرب منهم بالشكل الأمثل إليكم بعض الإرشادات الواجب اتباعها أثناء اللعب:

إياك وإهدار الذخيرة وصوب على رُكب الزومبي

إحدى نقاط الصعوبة في هذه اللعبة هي محدودية الذخيرة أي أنك لن تحصل دائماً على كمية الذخيرة التي تريدها، فأحياناً قد تعادل الرصاصة وزنها ذهباً عندما تجد نفسك أمام وحش ضخم ولكنك لا تملك ما يكفي من رصاص، لذا أنصحك بالتفكير ملياً بعدد الرصاصات الموجودة لديك قبل إهدارها.

وهنا أقول لك بأنه حتى مع اعتماد أسلوب التصويب على الرأس فإن هذا قد لا يحفظ لك بما يكفي الذخيرة ويوفرها، ففي هذا الجزء تتمتع الزومبي برؤوس صلبة تحتاج لأكثر من طلقة لتقع أرضاً والأفضل لك أن تعمد إلى استهداف الأرجل أو الركب لجعلهم يسقطون ثم استخدام السكين لتقضي عليه.

عليك بالمراوغة للإفلات من الوحوش

في بعض الأحيان قد يكون بإمكانك الهرب من الزومبي عبر المراوغة الركض وهذا سيوفر عليك إفراغ مخزونك من الرصاص، اللعبة تقدم نظام للمراوغة يمكنك من استغلال لحظة تمايل الزومبي لتذهب بالاتجاه المعاكس وتتجنبه.

وعندما يباغتك فجأة وحش ما تستطيع أيضاً الهرب منه عبر خاصية الدوران 180 درجة المتاحة باللعبة فكل ما عليك فعله هو الضغط بالأنالوج الأيسر مع زر دائرة على بلايستيشن 4 و Bعلى اكسبوكس ون وهي طريقة ناجعة عندما تكون تستكشف مكان جديد وصحتك قليلة.

اعتمد على الأسلحة البيضاء والقنابل

عندما تكون الذخيرة محدودة فهنا يبرز دور السكين التي بحوزتنا فبدلاً من قيامك بإطلاق رصاصات إضافية عندما يسقط الزومبي أرضاً فيمكن لك الإجهاز عليه ببضعة ضربات من السكين، كما تستطيع استغلالها لقتل وحوش Licker فبدل من إهدار 5 أو 6 رصاصات بندقية لقتله يمكن أن تجعله يمسك بك بعدها تنهال عليه بضربات سكين عبر استخدام زري L1/LB لتراه ينهار أرضاً.

من ناحية أخرى تلعب هنا القنابل دور دفاعي بدل من الهجومي حيث يمكن للاعب أن يستفيد منها ويفجر رأس الوحش، فبعد أن يمسك به العدو يمكنه وضع قنبلة في رأسه وتفجيرها ليقضي عليه بسرعة.

استخدم الموارد المتاحة بعناية، ألواح الخشب والأعشاب

عند استكشافك لعالم اللعبة يوجد هنالك الكثير من العناصر التي يمكن جمعها والاستفادة منها لذا احرص دائماً على تفتيش كل مكان جديد تدخل إليه لتجمع أشياء تفيدك بالنجاة.

فهنالك ألواح الخشب التي يمكن الاستفادة منها بتحصين النوافذ المفتوحة وإغلاقها حتى تمنع تسلل الزومبي منها للداخل كذلك عندما تكون محاصراً في غرفة ما ومعك بعض الزومبي قم أولاً بسد الفتحات فيها حتى تمنع من تدفق المزيد من الزومبي للغرفة وبعدها يمكنك هزيمة من هم بداخلها.

وبعد مواجهة حامية لابد وأنك ستحتاج إلى أدوات ووسائل لتشفي نفسك وهنا أنصحك بصناعة وخلط بعض الأعشاب التي جمعتها من عالم اللعبة، كما يمكنك أن تصنع ذخيرة متنوعة من  مسحوق البارود الذي يمكن أن يتم جمعه وهذا يمنحنا ذخيرة أسيد وذخيرة قذائف وغيرها.

ارمي ما لست بحاجة له وخزن الأشياء بالصندوق

إن مساحة التخزين في هذه اللعبة ليست مفتوحة أمامك فهنالك حقيبة يمتلكها اللاعب يستطيع أن يحفظ فيها عدد محدد من الأدوات والعناصر (ببداية اللعبة تكون مكونة من 6 خانات فقط)، وينبغي على اللاعب دوماً إدارة هذه الحقيبة بعناية لذا أنصحك بالتخلي عن الأشياء التي تجمعها وترى بأنها ليست بتلك الأهمية بالنسبة لك وإبقاء مساحة فارغة لأشياء هامة أكثر، كذلك يمكن للاعب توسيع حجم المخزون عبر العثور على الحقائب الموسعة.

لكن إذا لم تكن ترغب برمي بعض الأشياء فإن اللعبة تؤمن لك صندوق موجود في نقاط الحفظ يمكن لك أن تستخدمها في تخزين العناصر من أجل استخدامها في وقت لاحق.

عليك بفحص وتحري كل شيء تجمعه

اللعبة تقدم ألغازاً يكون على اللاعب حلها للانتقال لمنطقة تالية وفي أحيان كثيرة ربما يضطر اللاعب للتجول كثيراً في عالم اللعبة ويتكبد الكثير من العناء لإيجاد حل له، إلا أن ما قد يجهله الكثيرون بأنه بأحيان كثيرة قد يكون حل اللغز مكتوب على العناصر التي قد تجمعها بعالم اللعبة.

إذاً يمكن أن تتوجه للمخزون وتفحص كلما بداخله من مفاتيح وصناديق صغيرة وهذا عبر الدخول للقائمة والضغط على خيار Examination ومن ثم تقليب الأغراض واحد تلو الآخر فعلك تجد دلائل تشير إلى كلمة سر أو مفتاح لحل الألغاز.

احفظ تقدمك في اللعبة كلما أتيحت لك الفرصة

مهما يكن مستوى الصعوبة الذي تلعب به هذه اللعبة فأنت لا ترغب طبعاً بأن يتم قتلك وحينها تضطر لإعادة مواجهة الزومبي الذي قمت بمواجهتهم قبلاً فقط لأنك خسرت تقدمك باللعبة، لذا عليك في كل مرة تمر بها من جانب الآلة الكاتبة أن تستغل الفرصة وتقوم بحفظ التقدم باللعبة.

هذه كانت بعض النصائح التي من الواجب مراعاتها لتساعدك في النجاة من وحوش هذه اللعبة والوصول لنهاية قصتها بأمان، هل لديكم نصائح أخرى تحبون أن تشاركوها معنا؟

الوسوم
اظهر المزيد

Mr_N0oo0B

اسمي قصي وعمري 29 سنه وانا مهتم بالالعاب وخاصه الاون لاين ومدير الموقع واريد ان اوصل كافه المعلومات والاحداث بخصوص الالعاب والمراجعات والتقارير وانا ايضا من فريق Golden Squad الذي تاسس في سنه 2007-2008 .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock