بلايستيشن 4

5 ألعاب سباق على PS4 بديلة للعبة Forza الشهيرة

سلسلة ألعاب Forza هى من أكثر ألعاب السباقات المذهلة من حيث الشكل والتصميم بدون منافس، وشركة Turn10 تعرف كيفية إنشاء ألعاب سباقات رائعة، وغالبًا ما تستخدم أجهزة Xbox لتمثيل القوة المرئية لألعابها.

Forza Motorsport 7 عى سبيل المثال، تتيح لك أكثر من 700 سيارة للاختيار من بينها مع أكثر من 32 موقعًا مختلفًا للسباق.

كما يمكنك تخصيص بعض مكونات السباق مثل السائق الذي يقف خلف العجلة، ونظام الطقس الديناميكي المميز.

كل مضمار سباق في اللعبة تم مسحه بالليزر حتّى تستطيع اللعبة تصوير أدق التفاصيل والمطبّات على الطريق، لكي تقدم لك تجربة محاكاة حقيقية للسباقات الواقعية.

تتيح أيضًا لك اللعبة تعديل أدق التفاصيل في العربات مثل الديناميكا الهوائية، وضغط العجلات، وغيرها الكثير، يمكنك أن تظل تعدل في سيارتك لساعات وساعات.

كما أن هناك كمبيوتر يساعدك على معرفة أفضل القطع التي يجب عليك شراؤها لسيارتك في صورة تفاعلية كأنك فعلًا ترى سيارتك أمامك في الواقع.

أما بالنسبة للعبة Forza Horizon 4، فهى قامت بأخذ جميع الأشياء والتفاصيل الجميلة التي صنعتها لعبة Motorsport، وقامت بتوظيفها في حزيرة خيالية مفتوحة، مليئة بالتحديات المختلفة وعلى طرق سباق تمتد لمسافات بعيدة عبر الجزيرة، كما أن هناك تحديات تجعلك تسابق بالونات الهواء والقطارات وغيرها من التحديات المختلفة والصعبة.

تعطيك الألعاب أيضًا مكافآت سريعة وجيدة على لعبك، فيما يعني أنه إذا لعبت أي لعبة فورزا لمدة أسبوع واحد على الأقل، فسوف يكون لك المال الكافي الافتراضي لشراء أي شئ تريده في اللعبة وبأي سعر، لن تحتاج إلى اللعب لفترات طويلة لتكون محترفًا في اللعبة.

هناك العديد من الميزات التي يمكن الحديث عنها في ألعاب فورزا، لكن هذا ليس موضوعنا اليوم، حيث أننا في هذا المقال، نحاول إيجاد ألعاب بديلة على منصّة ألعاب PS4 لهذه السلسلة الرائعة من الألعاب، إذا كنت لا تمتلك جهاز إكس بوكس ون، وتبحث عن تجربة مماثلة على منصّة الألعاب الخاصة بك، فاقتراحات اليوم سوف تثير اهتمامك بلا شك.

ألعاب سباق مميزة على بلاي ستيشن 4 بنفس مستوى سلسلة ألعاب Forza

لعبة F1 2018

تاريخ الإصدار: 24 أغسطس، 2018

تحتوي اللعبة على العديد من برامج التدريب، والعديد من السيارات الجديدة والقديمة كذلك، وأيضًا البطولات المختلفة والمبنية على أحداث بطولة عام 2018 لسباقات الفورميولا 1.

كما أعادت لعبة F1 2018 النظر في نظام Career Mode الخاص بها، لتجعله أكثر تفصيلًا، وأكثر تركيزًا على النقاط المهمة بالسيارة مثل الديناميكا الهوائية والمحركات، حتّى لا يفقد اللاعبون الاهتمام بالسيارة قبل الانتهاء من تطويرها كما حدث في الجزء السابق من اللعبة.

قامت أيضًا لعبة F1 2018 بتعديل نظام القيادة ليصبح أكثر واقعية وتصبح إعدادات اللاعب أكثر تأثيرًا على حركة السيارة، وهذا يظهر بوضوح في المنحينات التي سوف تلمس فيها اهتزازات السيارة بدلًا من اللعبة السابقة التي كانت فيها السيارة جامدة بعض الشئ.

وتغيير كبير أيضًا هو نظام الحصول على النقاط، والذي أصبح أكثر سهولة ويساعدك على التقدّم بعد الانتهاء من عدد سباقات قليل للغاية. وبالطبع لأنها لعبة محاكاة للواقع، سوف تقضي الوقت في عمل المقابلات والإجابة عن الأسئلة كأنك أحد السائقين الحقيقين تماماً وتلعب في سباقات حقيقية.

لعبة Project Cars 2

تاريخ الإصدار: 22 سبتمبر، 2017

تحتوى لعبة Project Cars 2 على 182 سيارة من 38 شركة تصنيع سيارات مختلفة، و46 مضمارًا مختلفًا للسباق وأكثر من 120 شكلًا مختلفًا لها، ومعظم هذه الطرق تم مسحها بالليزر حتّى تكون أكثر واقعية.

تمت أيضًا إضافة أنظمة الوقت والطقس الديناميكي، والذي جعل السباقات تختلف اختلافًا جذريًا باختلاف الطقس وليس باختلاف الاسم فقط بين كل مضمار والآخر، كما تستعمل اللعبة محرك رسومي جديد يُطلق عليه اسم Livetrack 3.0، والذي قام بنقل واقعية اللعبة إلى مستوى جديد تمامًا.

كما تحتوي اللعبة على إمكانية القيادة خارج مضمار السباق، وتقديم سيارات مخصّصة للطرق الصعبة وغير المستوية مثل عربات Rallycross.

عمل أيضًا مطورو اللعبة عن قرب مع مصانع وشركات السيارات للمحافظة على واقعية اللعبة لأقصى درجة. كما أن اللعبة تدعم خاصية نظارات الواقع الافتراضي VR.

لعبة Dirt 4

تاريخ الإصدار: 6 يونيو، 2017

تركز لعبة Dirt 4 على سباقات Rally بشكل عام، وهو نوع سباقات يقوم فيه المتسابقين بالسير في طرقات صعبة وغير مستوية، وتحت ظروف جوية مختلفة.

تحتوي اللعبة على خمس أماكن مختلفة يمكن التسابق فيها: وهى استراليا، وأسبانيا، والسويد، والولايات المتحدة، وأوروبا. كما تحتوي اللعبة على سيارات مختلفة من أزمنة مختلفة، مثل سيارات من الثمانينيات والتسعينيات.

تقدّم لعبة Dirt 4 إمكانية صنع طرقات الخاصة باستعمال الكمبيوتر، وتعطيك الحرية في تحديد خصائص مضمار السباق كما تريد.

لعبة Gran Turismo Sport

تاريخ الإصدار: 17 أكتوبر، 2017

ربما لا تحتوى Gran Turismo على خاصية الطقس الديناميكي مثل الألعاب الأخرى، لكنها تحتوي على مجموعة متنوعة من السيارات ونظم إعدادها وتعديلها تقدّر ب 170 سيارة مختلفة، كما أن هناك 19 مكانًا مختلفًا يمكن التسابق فيه داخل اللعبة. كما تحتوي اللعبة على عربات بورش التي لم تكن موجودة من قبل في تاريخ السلسلة.

وبجانب الانتباه الرائع للتفاصيل داخل اللعبة، هناك أيضًا دعم كامل لنظارة VR خلال السباقات.

لعبة The Crew 2

تاريخ الإصدار: 29 يونيو، 2018

ميزة لعبة The Crew في أنها لعبة عالم مفتوح، تتيح لك قيادة أنواع مختلفة من وسائل التنقل مثل الطيارات والدراجات النارية والقوارب، بالإضافة إلى السيارات بالطبع.

كل نوع من وسائل التنقل لديه طريقة التحّكم الخاصة به، ويمكنك التغيير بينها في أثناء مضمار السباق بصورة فورية.

كما تحتوي اللعبة على أربعة عوالم مختلفة، كل منها لديه طابعه الخاص، وطريقة لعب مختلفة عن غيره.

تحتوي اللعبة أيضًا على نظام لعب تعاوني بجانب نظام التنافس، والذي يتيح للاعبين دخول الدوريات والأحداث والسباقات معًا.

كانت هذه أحدث ألعاب سباق استطاعت أن تقترب من سلسلة ألعاب فورزا في الإتسّاع، والواقعية، وتقديم تجربة قيادة سيارات قوية.

الوسوم
اظهر المزيد

Mr_N0oo0B

اسمي قصي وعمري 29 سنه وانا مهتم بالالعاب وخاصه الاون لاين ومدير الموقع واريد ان اوصل كافه المعلومات والاحداث بخصوص الالعاب والمراجعات والتقارير وانا ايضا من فريق Golden Squad الذي تاسس في سنه 2007-2008 .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock