بلايستيشن 4

انطباعاتنا عن بيتا لعبة Warhammer: Chaosbane

Warhammer: Chaosbane هى لعبة جديدة في سلسلة ألعاب الخيال Warhammer، والتي عُرفت بالطابع الظلامي والموحش في سرد القصص، واستعمال عناصر الخيال التي كانت موجودة في العصور الوسطى القديمة،  مثل الكائنات الأسطورية كالأقزام والعمالقة، وقوى الشر المظلمة التي تسبب المشاكل وتسيطر على كل شئ.

Warhammer: Chaosbane ستكون متوفرّة رسميًا في الرابع من يونيو عام 2019 على منصّات PS4, Xbox One, PC.

حصلنا على فرصة لتجربة بيتا أولية من اللعبة على بلاي ستيشن 4 قبل إصدارها الرسمي، تضمنت لمحة من بعض مهمات الفصل الأول من اللعبة، وهذه كامل انطباعتنا بعد تجربة جميع ما قدمته نسخة البيتا، وتوقعاتنا بشأن مستقبل اللعبة.

الانطباعات الكاملة عن بيتا لعبة Warhammer: Chaosbane

من الوهلة الأولى، يبدو نظام اللعب مألوفًا للغاية، فهو نفس نظام القتال الذي عُرفت به سلسلة ألعاب القتال والاستراتيجية Diablo، الأمر الذي جعلنا نضع توقعات مبدئية بشأن المحتوى الذي سيتم تقديمه في اللعبة. لكن تأكدنا بعد التجربة أنها لا تقل في المستوى على الإطلاق بأي شكل عن لعبة Diablo.

في البداية، سوف يتمكنّن اللاعبون من الاختيار بين واحد من أربعة شخصيات مختلفة للعب بها، Imperial Solider، High-Elf Mage، Slayer وWood-Elf Scout. ولا يبدو أن هناك إمكانية اختيار ما اذا كانت الشخصية رجلًا أو فتاة، جميع الشخصيات رجال عدى الشخصية الوحيدة الأنثوية Wood-Elf Scout. وفي البيتا، لم نستطيع أن نختار إلا أول شخصيتين فقط، Solider و Mage، وباقي الشخصيات كانت مغلّقة.

كل شخصية لديها قصة خلفية درامية خاصة بها، يتم عرضها في صورة مشاهد مرسومة بعد الاختيار، لكن جميع الشخصيات تتشارك في نفس محتوى المهمات، الشئ المختلف هو بعض الجمل الحوارية المتعلّقة بماض كل شخصية منهم.Warhammer: Chaosbane

هناك 10 صعوبات مختلفة في اللعبة، بداية من Easy وحتّى صعوبة Chaos 5، ويمكن الاختيار من بينها في بداية اللعبة، وقبل البدء في أي مهمة. وكما نعرف هذه الصعوبات تتحّكم في نوع وعدد الموارد التي يحصل عليها اللاعبون أثناء القيام بالمهمات.

القصة نفسها، أو سلسلة المهمات الموجودة في البيتا، تحتاج منك إلى التحقيق في نشاطات طائفة مثيرة للشك، والي تحتاج منك إلى الذهاب في مهمات في المجاري المظلمة، لمعرفة حقيقة هذه الطائفة، والتي يبدو أنها ليست طائفة عادية، بل لديها علاقة باستعمال قوى الفوضى المخيفة.Warhammer: Chaosbane

بالنسبة للشخصية التي تختارها، يمكنك تخصيصها بالعديد من قطع الدروع المختلفة تمامًا مثل نظام التخصيص في ديابلو، ويمكنك الحصول على أي عدد منها بخصائص مختلفة وجديدة عن طريق هزيمة الوحوش في المهمات، لكن لا يمكنك حمل إلا عدد معيّن يناسب الوزن التي تستطيع حمله.

كل شخصية لديها مجموعة قدرات مختلفة، وكل قدرة لديها ثلاثة مستويات مختلفة، تنقسم القدرات في اللعبة إلى Basic Skills وعددهم تسعة، Advanced Skills وعددهم سبع وعشرين، God Skills وعددهم ست قدرات.Warhammer: Chaosbane

القدرات جميعها تكون متوفرّة لك حسب مستواك الحالي، لكن وضعها على شخصيتك يحتاج إلى أن يكون مجموع القدرات يساوى عددًا معينًا من النقاط، هذا العدد يزداد مع زيادة مستوى اللاعب، مما يتيح لك وضع قدرات أكثر وأقوى وأفضل.

بالإضافة إلى القدرات الخاصة التي يمكن استعمالها في الحرب، هناك نوع من أنواع تطوير الشخصيات يُطلق عليه God Skill Tree، وهى شبيهة بشكل Sphere Grid في لعبة فاينال فانتاسي، تتيح لك هذه الشجرة عن طريق الحصول على النقاط من المهمات بتفعيل خصائص مستمرّة مثل زيادة نقاط الحياة ونقاط السحر، بالإضافة إلى فتح قدرات God Skills التي لا يمكن فتحها إلا من هذه الشجرة.Warhammer: Chaosbane

هناك أيضًا Passive Skills، قدرات تفتح مثل القدرات العادية مع الزيادة في المستوى، وتعطيك خصائص تظل معك طوال فترة اللعبة، لكن عليك تخصيص مكان لها في قائمة قدراتك بعكس الزيادات التي تحصل عليها من God Skill Tree، والتي لا تحتاج منك إلى تخصيصها في قائمة قدراتك.

أيضًا كل شخصية لديها قدرة مميزة، تختلف باختلاف الشخصية نفسها، كأنها مكافأة على اختيارك لهذه الشخصية، مثل ضربة Counter Attack على Imperial Solider، أو Aether Handling التي تتيح لك التحكم في اتجاه ضربات سحر Mage باستعمال ذراع Analogue الأيمن.

شخصية High Elf Mage لديها القدرة على التحكم في العناصر مثل النار والبرق، والانتقال من مكان إلى آخر، بالإضافة إلى استعمال ضربات الأشعة لهزيمة الأعداء من على بُعد. أما شخصية Imperial Solider لديها مجموعة من الضربات الجسدية القريبة، والخصائص التي تساعد في زيادة قوة هذه الضربات.Warhammer: Chaosbane

تستطيع أيضًا الشخصيات جمع نقاط معيّنة أثناء المهمة لفتح خاصية Bloodrush، وهى قدرة تعطيك قوة خارقة وقتية وتمكنك من استعمال قدرة خارقة مميتة واحدة أثناء هذه الفترة القصيرة، ولم يتّضح بعد إذا كان هناك إمكانية لتطوير وتخصيص هذه القدرة أم لا.Warhammer: Chaosbane

هناك صندوق خاص في اللعبة يمكنك فيه وضع أشيائك، يعمل أيضًا بنظام الوزن وليس العدد، وهناك أيضًا نظام تبادل وبيع الأسلحة التي تحصل عليها في متجر قابل للتطوير كلما قمت ببيع الأسلحة له مثل ديابلو، كما أن هذا المتجر يحتوي على إمكانية التخلص من جميع الأسلحة العادية بضغطة زر، وهذا أعجبني كثيرًا ووفر عليّ الكثير من الوقت.

بعد الانتهاء من هزيمة الوحش الأخير، تقوم اللعبة بفتح نظام Expedition الذي يتيح لك الذهاب في مهمة لهزيمة الوحش مرة أخرى في أي وقت تريده.Warhammer: Chaosbane

هناك أشياء في اللعبة ما تزال مغلقة، مثل أنظمة لعب Relic Hunt و Boss Rush التي لم نعرف عنها الكثير بعد، لكنها واضحة من اسمائها، وخصائص جديدة للتاجر مثل Relic Hunt و Trade، ما تزال مغلقة بقفل أيضًا.

المحتوى الموجود حاليًا جيد جدًا، ولا يختلف كثيرًا عن ديابلو، بالعكس شعرت أنني ألعب نفس اللعبة مجددًا ولم أشعر بالغربة.

وحتّى رغم أنني لعبت البيتا باستعمال الإنترنت (النسخة النهائية من اللعبة ستدعم اللعب بدون انترنت) لم ألاحظ أي تباطؤ أو مشاكل في اللعب، مما طمئنني أن اللعبة ستكون ثابتة وجيدة خلال اللعب مع الأصدقاء.

المشكلة الوحيدة التي واجهتني كانت في المشاهد القصصية في البداية، والتي لاحظت فيها عدم تزامن الصوت مع المشاهد، واختلاط الأصوات ببعضها البعض، وأتمنّى أن يتم حل ذلك في نسخة اللعبة القادمة.

منذ الآن، وضعت لعبة Warhammer: Chaosbane الأساس القوي لنظام لعب ممتع وجيد، ينقصها فقط القصة الممتعة والمثيرة والظلامية كما اعتدنا من ألعاب السلسلة، لكن المحتوى القصصي الموجود حاليًا جيد جدًا ومكتوب بطريقة رائعة، ولا يمكنني الانتظار لمعرفة المزيد عن تفاصيل عالم اللعبة عند إطلاقها.

الوسوم
اظهر المزيد

Mr_N0oo0B

اسمي قصي وعمري 29 سنه وانا مهتم بالالعاب وخاصه الاون لاين ومدير الموقع واريد ان اوصل كافه المعلومات والاحداث بخصوص الالعاب والمراجعات والتقارير وانا ايضا من فريق Golden Squad الذي تاسس في سنه 2007-2008 .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock